أمن الحج..نحن جاهزون

“قوة.. عزيمة.. نصر” كلمات يرددها أفراد قوات الأمن بمختلف القطاعات، وتؤكدها مسيراتهم الاستعدادية للتشرف بحماية أمن الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين، فخطوات البواسل فوق أرض المملكة تشكل دعائم لقوة ضاربة في مواجهة كل ما يعكر صفو أداء ضيوف الرحمن للفريضة.
وفي كل موسم للحج، تسبقه بأيام جولات تفقدية للوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهماتها للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتيسير أداء نسكهم.

وبعبارات ملؤها الفخر والشرف، تصدح ألسن قادة قوات أمن الحج والمساندون لهم من كافة القطاعات العسكرية والجهات الحكومية والخدمية الأخرى بأنهم جاهزون ومستعدون لخدمة حجاج بيت الله الحرام لينعموا بالأمن والأمان ويؤدوا مناسكهم في يسر وطمأنينة، كما أن رجال الأمن جاهزون لمباشرة وتنفيذ خطط أمن الحج لمنع كل ما من شأنه المساس بأمن الحج بكل قوة وحزم، وذلك استشعاراً منهم لقدسية الزمان والمكان لتوفير الأمن والسلامة لحجاج بيت الله الحرام.

هذه الجاهزية، يقف ويشرف عليها وزير الداخلية وقادة القطاعات الأمنية، بتوجيهات مباشرة وسديدة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لتذليل الصعاب وإزالة العراقيل التي تعيق التيسير على ضيوف الرحمن، إذ يستمع وزير الداخلية إلى شرح عن استعدادات قوات الأمن لتنفيذ الخطط داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والحرم المكي والساحات المحيطة به، وخطط أمن الطرق والمرور، وإدارة وتنظيم المشاة، التي يطبقها الأمن العام منذ بداية موسم الحج.

“نحن جاهزون”.. عبارة جسدها ونفذها رجال الأمن العام في فرضية لهم أثناء الاستعراض للقوات لحج هذا العام، تهدف لرفع التنسيق والتفاعل بين الجهات الأمنية لخدمة ضيوف الرحمن، وتختزل هذه العبارة الكلمات لإظهار مدى التلاحم والقوة في الوقوف سداً منيعاً أمام كل ما يعكر صفو الحجيج.
هذه الجاهزية، أكسبت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور في المملكة جائزة مكة للتميز في دورتها الثالثة في فرع “التميز في خدمات الحج والعمرة”، كما شهدت الدورة السابعة منح الجائزة لمديرية الأمن العام في الفرع ذاته، فيما استحوذت كل من اللجنة الأمنية في الحج وشرطة منطقة مكة المكرمة على الجائزة في دورتها الثامنة، وذلك نظير الجهود الملموسة والكبيرة التي تم بذلها وتسخيرها في سبيل التيسير على ضيوف الرحمن لأداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.