يشارك أكثر من 1600 متطوع ومتطوعة من الهلال الأحمر السعودي في أعمال الحج لعام 1440هـ، للمساهمة في تقديم الخدمات الإسعافية والتوعوية لضيوف الرحمن من بينهم 752 متطوعًا و848 متطوعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وفي مكة المكرمة يشارك أكثر من 395 متطوعًا و155 متطوعة في العمليات الميدانية مع الفرق الإسعافية في نطاقات الحرم المكي والمشاعر المقدسة، حيث خصصت الهيئة 120 متطوعًا ومتطوعة في المسجد الحرام و80 متطوعًا في منى و35 متطوع في عرفات و55 متطوع في مزدلفة.

أما في منطقة المدينة المنورة يشارك أكثر من 1050 متطوع ومتطوعة في نطاقات المدينة المنورة والطرق المؤدية إليها والمسجد النبوي الشريف من بينهم 357 متطوع و693 متطوعة، وذلك للمساهمة في العمليات الإسعافية وتوعية الحجاج عبر المنافذ الجوية والبرية.

وتمارس الفرق التطوعية لهيئة الهلال الأحمر السعودي دورًا إنسانيًا كبيرًا في العناية بضيوف الرحمن خلال موسم الحج، سواء على مستوى المشاركة في العمليات الإسعافية الميدانية مع الفرق الطبية، أو على مستوى الحملات التوعوية والإرشادية التي استهدفت الحجاج في كافة المنافذ البحرية والجوية للمملكة، وكذلك الأسواق والمراكز التجارية داخل العاصمة المقدسة.