توّج مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، اليوم بمقر الإمارة بمكة المكرمة، مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام بجائزة الأمارة للإعلام الجديد، فرع أفضل فيلم قصير وحصوله على المركز الأول.
وقد استلم الجائزة د. عبد الله المغلوث مدير عام مركز التواصل الحكومي، الذي عبّر عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على إتاحة الفرصة عبر جائزة الإمارة للإعلام الجديد.

وتأتي الجائزة لفيديو “مديرة شرطة بنيوزلندا”، الذي أنتجه المركز وحقق على منصات التواصل بعد 40 ساعة من نشره أكثر من 6 مليون ظهور إضافة إلى تجاوزه المليون مشاهدة وأكثر من 8 الاف إعادة تغريد وتجاوز أكثر من 7 الاف إعجاب بالإضافة إلى تفاعل كبير من الجمهور.

ويأت هذا العمل ضمن جهود مركز التواصل الحكومي في تغطية موسم الحج هذا العام حيث تم إنتاج أكثر من 92 منشور وأكثر من 53 فيديو، ونجح المركز في نشر محتوى عبر 11 لغة، مسجلًا مشاهدات تقارب بمجموعها 31 مليون انطباع بمختلف اللغات و41.4 ألف إعادة تغريد و66.2 ألف إعجاب أما المشاهدات لحساب التواصل فقد تجاوز 9 مليون على تويتر و8 ملايين على فيس بوك.

الجدير بالذكر أن جائزة الإمارة للإعلام الجديد بقيمة نصف مليون ريال، ترجمة لاهتمام الإمارة بهذا الجانب وتحفيزًا للإبداع والمبدعين، وذلك بالارتقاء بنوعية وجودة المحتوى الإعلامي من خلال تسليط الضوء على تجربة الحج وصولًا لإبراز الجهود المبذولة في خدمة ضيوف الرحمن، فكان التنوع في أفرع الجائزة حاضرًا ليشمل التغريدة والصورة والفيديو القصير والسناب شات، وبذلك يكون المجال مفتوحًا أمام الجميع، كل في المجال الذي يتقنه، وتم تحديد أربعة أفرع للجائزة وهي كالتالي: الفيلم القصير (دقيقتان كحد أقصى) والقصة المصورة (سناب شات) والصورة والتغريدة.

وتهدف الجائزة إلى الارتقاء بنوعية وجودة المحتوى الإعلامي وتسليط الضوء على تجربة الحجاج وعكس الجهود المبذولة في خدمة ضيوف الرحمن.